مجرهـ الانمى



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فان مارفيك.. مفتاح النجاح للطاحونة الهولندية كرة القدم - كاس العالم 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صادق الود
عضو ممتاز
عضو ممتاز


[ انا ] ♥ : ذكر
[ عنوان موقعي عـ النت ] ♥ [ عنوان موقعي عـ النت ] ♥ : http://kk11.ahlamountada.com
[ عملاتي المجرية ] ♥ : 117
[ تقييمي ] ♥ : 2
[ تاريخ التسجيل ] ♥ : 05/07/2010
[ مزاجي ] ♥ : ممتاز

مُساهمةموضوع: فان مارفيك.. مفتاح النجاح للطاحونة الهولندية كرة القدم - كاس العالم 2010    الجمعة 09 يوليو 2010, 10:17 pm

المدرب الهولندي يتمكن من الوصول بفريقه إلى نهائي كأس العالم ويحقق معهم سجلاً مشرفاً تضمن خسارة واحدة فقط منذ 2008



جوهانسبيرغ- لم يحظ المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك بمسيرة تدريبية متميزة بمعنى الكلمة خلال 28 عاما، حيث نجح فقط في قيادة فينورد للقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2002 وكأس هولندا في 2008.

وشارك فان مارفيك في مباراة واحدة فقط كلاعب مع المنتخب الهولندي، وخاض مسيرة تدريبية غير متميزة مع بوروسيا دورتموند الألماني، انتهت بالفشل.

ولكن الآن بات المدرب البالغ من العمر(58 عاما) على بعد مباراة واحدة فقط من قيادة المنتخب الهولندي لأول لقب لها بكأس العالم في ثالث محاولة للفريق، بعد أن ساعد بلاده على البقاء ضمن الكيانات الرياضية العظيمة الخالية من الإنجازات.

وأكد فان مارفيك أن لاعبيه، حصلوا على الإلهام من الجيل الذهبي لهولندا في سبعينيات القرن الماضي، وهو الجيل الذي شارك مرتين في نهائي كأس العالم عامي 1974 و1978، ولكنه خسر أمام ألمانيا والأرجنتين على الترتيب، والآن باتت الفرصة مواتية أمام فريقه لتخطي إنجازات أباطرة الكرة الهولندية.
خسارة واحدة في عهد المدرب
ولم يخسر المنتخب الهولندي سوى في مباراة واحدة فقط منذ تولى فان مارفيك تدريب الفريق في 2008 ، والفوز على أوروجواي 3/2 يوم الثلاثاء الماضي في المربع الذهبي هو الـ14 على التوالي للفريق، الذي خاض 25 مباراة دون هزيمة.

ومنذ عصر "توتال فوتبول"، هي الخطة التي تسمح بتبادل الأدوار بين اللاعبين داخل الملعب، حيث يحل أي لاعب محل زميله في أي مركز من المراكز، وهي الطريقة التي تبناها رينوس ميتشيلز وقادها يوهان كرويف، لم تنجح هولندا وضع بصمتها على مشاركاتها في البطولات الكبرى.

والاستثناء الوحيد هو عندما عاد ميتشيلز لتدريب المنتخب الهولندي وقاده للقب كأس الأمم الأوروبية عام 1988 عبر الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد السوفيتي السابق، ولكن حتى في هذه البطولة كانت هولندا على بعد دقائق من توديع دور المجموعات، قبل أن يسجل رود خولييت هدفا قاتلا قاد به بلاده للفوز على إيرلندا.
وتحت قيادة فان مارفيك، ربما لا يقدم الفريق نفس الكرة الرائعة مثلما كان يحدث في السنوات السابقة، ولكن انتقادات وسائل الإعلام الهولندية التي طالت فريقه ووصفته بأنه يطبق الطريقة "الألمانية" في اللعب تلاشت مع مرور الوقت خلال المونديال.

وبدلا من ذلك فإن طريقة 4-2-3-1 التي اتبعها فان مارفيك، والتي كان يستخدمها سلفه ماركو فان باستن، تم احتضانها من جانب الجميع، في إطار استعدادات الفريق لملاقاة إسبانيا الأحد المقبل في سوكر سيتي في المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا.
انسجام واضح في المنتخب
ويعكس الانسجام الحالة المزاجية العامة في المعسكر الهولندي، حيث، بعيدا عن الخلاف الذي جمع بين ويسلي شنايدر وروبن فان بيرسي، قبل مباراة دور الثمانية أمام البرازيل، عم السلام الكامل أرجاء الفريق.

وتراجع الحدة في صفوف الفريق الهولندي تم ملاحظتها بشكل أكبر، بالنظر إلى أن أغلب لاعبي المنتخب ظلوا معا لما يقرب من شهرين الآن.

وقال فان مارفيك قبل المباراة أمام إسبانيا "لقد بدأنا استعداداتنا في العاشر من أيار/مايو ، حوالي شهرين، قضينا أسبوعا واحدا في هولندا ثم توجهنا إلى النمسا".

وأوضح"الأجواء في الفريق كانت رائعة منذ اليوم الأول، ومازالت جيدة، ولكن هذا النهج الدائر منذ عامين".

ومصدر الخوف الأول في صفوف الهولنديين الآن، هو أنه بعد عقود خالية من الإنجازات، ربما تجاوز الفريق كافة الإنجازات السابقة بتأهله إلى المباراة النهائية بفريق محدود للغاية مقارنة بالفرق السابقة التي لم يسبق لها الوصول إلى هذه المرحلة.
ثلاثي التألق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kk11.ahlamountada.com
 
فان مارفيك.. مفتاح النجاح للطاحونة الهولندية كرة القدم - كاس العالم 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نور الجداع
» كوني كأجمل تفاحة...نصيحة موضحة بالصور......
» خالد مقداد و زيارتة للجزائر
» شرح منهج الكيمياء كامل وشامل للصف الاول الثانوى
» وظائف في الجهاز المركري للمحاسبات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجرهـ الانمى :: معلوماتيـ | ٭ :: كوكبـ ™ sport ©-
انتقل الى: